埃及“五月天”- 埃及摇滚乐队Cairokee

2023-05-10 14:56:27

今天我们向大家推荐一个被称为“埃及五月天”的埃及摇滚乐队Cairokee2011年埃及1.25革命之际,Cairokee以一曲表达革命青年心声的“自由之声”迅速窜红,其后陆续发行多张专辑,并在埃及各地开办演唱会,深受埃及年轻人的追捧。最初Cairokee以英文创作歌曲,后全部转为母语即阿拉伯语埃及方言,以表达其爱国情怀。与传统的阿拉伯音乐不同,Cairokee的歌不仅曲风现代,而且每首歌的歌词都非常写实,触动人心,引发年轻人的思考和变革。Cairokee这个名字是由CairoKaraoke两个词拼合而成,意思是“我们为埃及年轻人歌唱”。下面这首歌曲Agmal Ma Andy(أجمل ما عندي)选自Cairokee的专辑“Sekka Shmal”(السكة شمال)。

كايروكي (Cairokee) فرقة غنائية روك مصريةتغني بالعربية باللهجة المصرية. بدأت الفرقة بشكل رسمي في 2003 وهي الآن مؤلفة من خمسةأفراد هم أمير عيد (غناء وغيتار)، شريف هواري (غيتار وصوت)، تامر هاشم (درامز)، آدمالألفي (باص جيتار)، شريف مصطفى (أورغ) .

حققت الفرقة نجاحا كبيرا منذ بداية ثورة25 يناير المصرية، تحديدًا بعد أغنية "صوت الحرية" التي يعتبرها شباب مصر"أغنية الثورة" أو "أغنية الحرية" لأنها تم عرضها قبل يوم واحدمن تنحي حسني مبارك. مما يميز "صوت الحرية" أيضا أنها تم تصويرها في ميدانالتحرير وظهر فيها الثوار يرددون كلمات الأغنية مما أعطى الأغنية مصداقية وأوحى بأنهامن صنع الثوار أنفسهم. تتميز أغانيهم بالكلمات التي تعبر عن واقع شباب مصر وتدعوه للتفكيروالتغيير.

قبل تكوّن الفرقة كان أعضاءها أصدقاء شغوفينبالغناء والموسيقى. بدأ الغناء أمير عيد وشريف الهواري ثم انضم إليهم الباقون. بدأواالغناء بالإنجليزية تحت اسمThe Black Star، ثم قرروا تكوين فرقة كايروكي والغناء بلغتهم الأم. اسم كايروكي مزيجمن الكلمتين Karaoke وCairoوهويعبر عن أنهم يغنون عن واقع شباب مصر.

حققت أغانيهم نجاحًا كبيرًا حيث أن الشبابالمصري استطاع أن يجد نفسه فيها لأنها أقرب إلى واقعهم وتفكيرهم من غيرها من الأغاني.كان لهذا النجاح أثر كبير على المشهد الغنائي المصري لأنهم أبرزوا نوع مختلف من الغناءالعربي، الأمر الذي ألهم فنانين آخرين أن يغنوا هذا النوع من الأغاني. أول ألبوم تمإصداره للفرقة هو ألبوم "مطلوب زعيم" عام 2011. من أشهر أغانيه "صوتالحرية" بالاشتراك مع هاني عادل عضو فرقة "وسط البلد"، بالإضافة إلى"مطلوب زعيم"، "افرد جناحك"، و"حلمي أنا".

كما اشتهرت في هذا العام أغنية "ياالميدان" بالاشتراك مع عايدة الأيوبي. وفي عام 2012 حقق ألبومهم "وأنا معنفسي قاعد" نجاح غير متوقع حيث أصبح من الأعلى مبيعًا على مستوى مصر.


友情链接

Copyright © 2023 All Rights Reserved 版权所有 国内流行音乐联盟